دعاء صلاة الاستخارة مكتوب وصوت كامل كيفية الصلاة (للزواج – للعمل)

ADS

دعاء صلاة الاستخارة مكتوب وصوت كامل كيفية الصلاة (للزواج - للعمل)

دعاء صلاة الاستخارة مكتوب وصوت كامل كيفية الصلاة (للزواج – للعمل)

دعاء صلاة الاستخارة مكتوب وصوت كامل كيفية الصلاة (للزواج – للعمل):

سوف نقدم لكم الان عبر موقعنا تحميل مجاني الدعاء الصحيح لصلاة الإستخارة وذلك لأن هناك الكثير من المتابعين يريدون التعرف على دعاء الإستخارة وذلك لكي يتمكنوا من التعرفع على هل الأمر الذي سوف يقبلوا عليه جيد أم غير جيد ونحن فريق عمل تحميل مجاني سوف نقدم لكم كافة التفاصيل والمعلومات والأشياء التي تحتاجونها إلى أداء صلاة الإستخارة كاملة, حيث سوف نقدم لكم بإذن الله رابط تحميل دعاء صلاة الإستخارة كامل وسوف نقدم لكم طريقة وكيفية صلاة الإستخارة بشكل صحيح وذلك نظراً إلى أن هناك مجموعة لا يدرون كيفية أداء صلاة الإستخارة تابع هذه المقالة لكي تتمكن من التعرف على كافة الأمور الخاصة بدعاء صلاة الإستخارة.

ما هي الإستخارة ونبذة مختصرة عنها؟

صلاة الإستخارة هي طلب الخير في شيء ويقال أستخر الله يخر لك وبشكل إصطلاحي فهي تكون طلب الاختيار وطلب أي شيء مهم لك من الله عز وجل ويكون ذلك بالصلاة لله تعالي أو الدعاء, كما وتكون الإستخارة أيضاً عبارة عن طلب الخيرة في شيء وهي إستفعال من الخير وطلب الخير من الله عز وجل بشأن أمر ما, إذ في حال سوف تقبل على العمل في وظيفة جديدة فسوف تقوم بالصلاة إستخارة لهذه الوظيفة لكي يوفقكك الله بها وفي حال سوف تقبل على الزواج فتقوم بالصلاة والكثير من الأمور الأخرى.

نبذة مختصرة عن صلاة الإستخارة:

صلاة الإستخارة هي أن تقوم بلطب الخيرة من الله تعالي في أمر دنيوي سواء أكان في السفر او الزواج أو العمل أو غيرها من الأمور وتكون عبارة عن صلاة ركعتين لله عز وجل من غير الفريضة ويسلم وبعدها يحمد الله ويصلي على نبيه وبعدها يقوم بالدعاء بنص دعاء صلاة الإستخارة, لا يجب أن يشاهد المستخير رؤية في المنام لكي يتعرف على الأمر الذي سوف يصبح فمن الممكن أن تصبح جميع الأمور الخاصة بك تمام وجيدة بدون أي منام أو غيرها من الأمور المختلفة.

الطريقة الصحيحة لكيفية صلاة الإٍستخارة:

  • الوضوء: فلا تجوز أيّة صلاةٍ دون وضوء، سنّةً كانت أم فرضاً.
  • النيّة: ولا يُقصد هنا التّلفظ بالنّية حتى لا تخرج إلى حكم البدعة، إنّما موقعها القلب، فقيام المُسلم إلى الصّلاة وهو يحمل النّية بأداء صلاة الاستخارة أمرٌ كافٍ لتحديد المقصد من هذه الصّلاة، ولا حاجةً لنطقها والتّصريح بها عَلَناً.
  • صلاة ركعتين دون الفريضة: فيصلّي المسلم ركعتين تطوّعاً على ألّا تكون من الفروض الخمسة، ويقرأ سورة الفاتحة وتليها سورةٌ صغيرةٌ، ومن السّنة قراءة سورة الكافرون بعد الفاتحة في الرّكعة الأولى، والإخلاص في الرّكعة الثّانية.
  • التّسليم آخر الصّلاة كما يحدث في أيّة صلاةٍ عاديّةٍ.
  • رفع اليدين للدّعاء بالأمر الذي يشغل بالَ المستخير والطّلب من الله تعالى أن يُتمّمَ الأمر إن كان فيه خيرٌ، وأن يصرفَه إن كان فيه شرٌ.
    التيقّن بإجابة الله تعالى وحكمه.

بإمكانكم تحميل دعاء صلاة الإستخارة الأن من خلال رابط التحميل الذي سوف تجده في أسفل المقالة, إذ تستطيع تحميل وتنزيل دعاء صلاة الإستخارة من خلال رابط أسفل الصفحة.

ADS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *